getGeoIPCountryCode = SiteAppCode = MA_AR Test : 'MA_AR/'
    
  • Français
  • research
  • Points de vente
  • newsletter
  • بشرتي

المرجو الإجابة على الأسئلة التالية للتوصل

بنصائح وإرشادات تقنية من طرف خبراء الشعر خاصتنا.

1 هل أنت ... ؟
2 ما هي اِحتياجاتكم الأساسية؟
3 هل تفقد شعرك حاليا؟
هل تعلم ؟

إنه لأمر طبيعي أن تتساقط ما بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم الواحد. هل تظنون أنكم تتجاوزون هذا القدر؟ لكن في حالة ما قمتم بتمرير يدكم على شعركم ولاحظتم أن هنالك عشرَ شعرات عالقة بها (يعني شعرات بجذورها)، هنا لا بد من أن شعركم يتساقط بشكل غير عادي.

3 متى كانت أول مرة لاحظتم فيها بداية تساقط شعركم؟
4 هل يكشف شعركم فروة الرأس للناظرين؟
هل تعلم ؟

إن فروة الرأس المكشوفة دليل على شعر ذي كثافة ضعيفة تنقص كتلته الشعرية مع مرور الأيام: يُصبح الشعر خفيفاً بالنسبة للنساء، هذا وتظهر فراغات بالنسبة للرجال.

5 هل تظنون أن شعركم يتساقط ويفقد كثافته؟
6 قوموا بتمرير جهاز تصفيف الشعر على شعركم لقياس كثافته الحالية.
7 هل تلاحظون تواجد القشرة على شعركم أو على ملابسكم؟
هل تعلم ؟

هنالك نوعان من أنواع القشرة: القشرة الجافة (والتي يعاني منها 3/2 من الناس المصابين بالقشرة)، وهي قشرة رقيقة يمكن عزلها وإسقاطها بسهولة. وهنالك القشرة الدهنية وهي قشرة تكون عادة سميكة كما أنها تلتصق بفروة الرأس وحتى بالشعر.

8 ما هي وتيرة ظهورها؟
9 هل يصاحب ذلك بعض الأحيان إحساس بالحكة والحساسية على مستوى فروة الشعر؟
هل تعلم ؟

عندما تتعرض  فروة الشعر للعديد من العوامل المهيجة يومياً، فأن ذلك يؤثر على صحتها. تصفيف الشعر المتكرر، واِستعمال مجفف الشعر، بالإضافة إلى الاِتصال المباشر مع المنتجات شديدة التركيز، كلها عوامل قادرة على إضعاف الشعر. هذا ويبقى الإحساس بالحكة من بين الأعراض التي تدل على وجود فروة رأس حساسة.

10 هل سبق ولاحظتم وجود نوع من الاِحمرار على فروة شعركم؟
11 ما هي الوتيرة التي تعتمدونها في  غسل شعركم ؟
هل تعلم ؟

لا توجد أية وتيرة مثالية يمكن اعتمادها في غسل الشعر. فهذه مسألة تعتمد في الواقع على نوعية شعركم بالإضافة إلى البيئة التي تعيشون فيها. أهم شيء هنا هو الحرص على اِستعمال شامبو يتماشى مع نوعية شعرك !

12 هل شعركم من النوع الذي يصبح دهنيا خلال اليوم؟
هل تعلم ؟

إن دور الزهم أو الدهن هو حماية الشعر وفروته ضد الهجمات الخارجية. عندما تفرز الغدد الدهنية كميات كبيرة منه، فإن ذلك يجعله يمتد على طول الشعر وبالتالي يُصبح هذا الأخير دهنياً.

13 في أي خانة من الخانات التالية يُصنف شعركم:
14 هل تستخدمون مجفف الشعر بشكل منتظم؟
هل تعلم ؟

يتسبب مجفف الشعر في إفقاد الشعر قوته ممّا يجعله ضعيفاً وحساساً. فالهواء الساخن يُتلف بنية الخيوط الشعرية ويُفقد فروة الشعر رطوبتها فتصبح جافة وأكثر قابلية للتكسر.

15 هل تقومون بتمليس شعركم، وأو صباغته، أو تطبيق أية علاجات معينة باِنتظام؟
هل تعلم ؟

إن أنواع العلاج شديدة التركيز والمتكررة تتسبب في إتلاف بنية الخيوط الشعرية. وعندما يصبح الشعر ضعيفاً، فإنه يكون أكثر عرضة للإتلاف والتكسر.