• Français
  • research
  • Points de vente
  • newsletter
  • بشرتي

مدوّنة حياة البشرة Skin Life

كل الطرق لتحسين نوعيّة بشرتك

تلوّث، ضغوطات، حمية غذائية غير متوازنة وتدخين، كلّها عوامل تتسبّب بما يُعرف بالشيخوخة السلوكية. العلاجات متوافرة لهذه المشكلة ولكن يمكن القيام بخطوات إضافية. اختبري معارفك وطوّريها لتحديد آثار هذه العوامل قبل اختيار التقنيات الصحيحة والمكمّلات الغذائية لتجنّب هذه العوامل أو الحدّ منها

1. هل يتسلّل التلوّث تحت البشرة؟

يمكن أن تصبح البشرة باهتة بفعل التلوّث ما يزيد من ظهور الشوائب. يجب القيام بالتالي: تنظيف البشرة الدهنية إلى المختلطة بالمياه، وتنظيف البشرة الحسّاسة والتي تفتقر إلى الترطيب بالمياه الخلوية (ميسيلار). يجب اختيار علاجات تحتوي على مكوّنات فعّالة أو تركيبات تُشكّل طبقة حامية لمنع التلوّث من الالتصاق بالبشرة. يجب تناول التالي: الشاي الأخضر، زيت بذور العنب، الملفوف، الفلفل الأحمر، الفراولة، الكيوي، بذر الحنطة، الجوز، البندق وغيرها.

2. هل البشرة عرضة للمكيّفات أو الحرارة؟ إحذري قلّة الترطيب!

تتسبّب المكيّفات والحرارة بجفاف البشرةيجب القيام بالتالي : أثناء روتين العناية بالبشرة، تجنّبي غسل الوجه وفركه بشدّة بالمياه واستخدمي نوعًا أكثر تقدّماً من علاجاتك المُفضّلة. يجب تناول التالي: فاكهة وخضار مليئة بالمياه مثل البطيخ الأحمر والخيار والشمّام وشرب أكثر من ليتر ونصف من المياه يوميًا. ومن الضروري أيضًا تناول أطعمة غنيّة بالأحماض الدهنية الأساسية مثل بذور اللفت وزيت الجوز والصويا والسمك والمكسّرات (البندق والجوز وغيرها) لتأمين حماية قصوى للبشرة وترطيبها.

3. حماية البشرة من أشعّة الشمس

يتسبّب التعرّض لأشعّة الشمس بظهور بقع داكنة وخطوط رفيعة. يجب القيام بالتالي: حماية البشرة** بواسطة لوسيون واقي من الشمس يحتوي على عامل وقاية SPF 30 كحدّ أدنى واختيار علاج مغذي بدرجة كبيرة لملء أيّ خطوط رفيعة ناتجة عن قلّة الترطيب. يجب تناول التالي: أطعمة غنيّة بالبوليفينول مثل الشاي الأخضر وزيت بذور العنب إضافة إلى فاكهة حمراء مثل الرُمّان والتوت الأزرق والتوت الأحمر.

4. هل تدخّنين يومياً؟ لا تتفاجئي من بهوت وارمداد بشرتك..

يصبح لون البشرة باهتًا وتفتقر إلى الترطيب بسبب التدخين. يجب القيام بالتالي: استعمال مقشّر للبشرة وقناع مرّة أو مرّتين في الأسبوع. استبدال علاجك الحالي بكريم بي.بي للحصول على إشراقة فورية. يجب تناول التالي: شرب 1.5 لتر من المياه يوميًا إضافة إلى إدخال الشاي الأخضر وزيت بذور العنب إلى النظام الغذائي اليومي لمحاربة الأكسدة الناتجة عن استهلاك التبغ.

5. وقف تناول الأطعمة السريعة غير الصحيّة

فذلك يتسبّب بلمعان البشرة وبظهور الشوائب عليها. يجب القيام بالتالي: استعمال مقشّر للبشرة وقناع مرّة أو مرّتين في الأسبوع. أضيفي إلى هذا الروتين علاج يمنح البشرة لمسة غير لامعة ويركّز بشكل خاصّ على منطقة الجبين والأنف والذقن المعروفة بالـ "تي زون " (T Zone) ويجب تناول التالي: الحد من استهلاك الأطعمة السريعة المليئة بالدهون أو السكر والتي تسبب خللاً في توازن البشرة. استبدالها بالفاكهة والخضار الغنيّة بالفيتامينات والألياف والمعادن لبشرة موحّدة اللون وخالية من الشوائب.

6. تظهر علامات التعب على وجهك: حان الوقت لدفعة سريعة!

في حال التعب، تظهر الدوائر السوداء على الوجه والجيوب تحت العينين ويصبح لون البشرة باهتًا. يجب القيام بالتالي: علاج لتصريف الاحتقان في محيط العينين. يجب تناول التالي: الأطعمة الغنية بالفيتامين "سي" (الكرز الهندي، الملفوف، الفلفل الأحمر، الفراولة، الكيوي وغيرها) وبالبيتاكاروتين (المانجو والمشمش والجزر وغيرها).

7. تخلّصي من الضغوطات!

تؤدّي الضغوطات اليومية إلى قلّة ترطيب واشتداد في ملامح الوجه. يجب القيام بالتالي: من السهل نصحك بالاعتناء بنفسك... ولكن فكّري في استراتيجيات تعويض تُسعدك مثل الرياضة:  فالحركة تُزيل السموم من الجسم وتساعد على تجديد البشرة. يجب تناول التالي: أطعمة تحتوي على نسبة عالية من المياه (فاكهة وخضار، مشتقّات الحليب) وأطعمة مقاومة للتوتّر تحتوي على المغنيسيوم (خضار خضراء، حبوب كاملة، لوز، شوكولا) أو البوتاسيوم الموجود في الفاكهة (الموز) والخضار بشكل عامّ وبعض الأطعمة التي تحتوي على نشويات (البطاطس).

حلول ﭬيشي