• Français
  • research
  • Points de vente
  • newsletter
  • بشرتي

مدوّنة حياة البشرة Skin Life

مقاومة الشوائب

البشرة التي تعاني لمعاناً مفرطاً:
خطّة عمل لفصل الصيف!

مع

هل تلمع بشرتك للغاية إن شعرت بحرّ أو خضعت لضغوطات شديدة؟ لست وحيدة هنا! فواحدة من أصل إثنتين تعاني من بشرة تلمع من فرط الإفرازات الدهنية... للحصول على وجه مشرق لا يلمع من فرط الدهون هذا الصيف، طلبنا من الخبراء لدينا التحدّث أكثر عن هذا الموضوع.

لماذا تلمع بشرتي بشكل مفرط؟

لطالما اعتبر الإفراز الزائد لمادّة الزهم السبب الرئيسي للبشرة اللمّاعة. وتشرح السيدة فلورنس بينيش قائلة: "مع اقتراب فصل الصيف، تتسبّب الأشعّة فوق البنفسجية بإفراز المزيد من الزهم الذي ينتقل بسهولة أكبر عبر المسام المتوسّعة بفعل حرارة الجوّ المرتفعة، فتبدو البشرة وكأنّها تلمع وتشعرين أن يدك على وشك الانزلاق عند ملامستها".

لقد أظهرت دراسات أُجريت مؤخّراً سبباً ثانياً وهو التعرّق. تقول خبيرتنا:  "تسبّب الحرارة والضغوطات أو التمارين الرياضية التعرّق. فيمتزج هذا الأخير الذي تفرزه غدد التعرّق مع الزهم ما يزيد اللمعان". والنتيجة شعور بالدبق والانزعاج على الوجه وبشرة تلمع من فرط الإفرازات الدهنية بطريقة أكثر من المعتاد.

ثلاث خطوات بسيطة لفصل الصيف

1 - تنظيف لطيف:
تنشط الغدد الدهنية بشكل كبير ليلاً فيكون إفراز الزهم في ذروته. والنتيجة بشرة تلمع من فرط هذه الإفرازات ما إن تنهضي من الفراش. للحدّ من هذه الظاهرة تنصحك فلورنس بينيش بـ"تنظيف بشرتك" ليلاً لإزالة الكمية الزائدة من الزهم وآثار التعرّق والشوائب التي تراكمت طول النهار. وتنصحك باستخدام منتجات لطيفة على البشرة ولا تتطلّب غسلها كي لا تضعفي الحاجز المائي الدهني الذي يحميها.

2 -  ترطيب:
هذا أمر أساسي في الصباح أياً كان نوع بشرتك. استخدمي تركيبات خفيفة تخترق بشرتك بسرعة. هنالك بعض التركيبات التي تحارب اللمعان المفرط إذ تحتوي على مكوّنات فعّالة مثل البرليت والبودرة الدقيقة، اللتين تمتصان الزهم والعرق.

3 - وقاية من الشمس:
إنها أساسية لمحاربة الآثار المضرّة للأشعة فوق البنفسجية. لقد أظهرت دراسة حول لمعان البشرة  أن ارتفاعاً بنسبة 26% في إفراز الزهم عائد إلى التعرّض اليومي للأشعّة فوق البنفسجية... والحلّ؟ منتجات العناية من الشمس 2 في 1 التي تحتوي على خصائص مهمّة لحبس المياه لتبقى البشرة ناعمة وذات ملمس جافّ. وتابعي العناية المخصصة ببشرتك (محاربة حب الشباب أو التجاعيد أو غيرها) في الليل.

أفكار تبدو جيّدة في الظاهر ولكنّها خطأ

1 - ماسك الطين
ينقّي هذا الماسك البشرة فوراً لكن يمكنه التسبّب بجفافها إن وُضع بكثرة على الوجه. وإن لم تكن بشرتك مُرطّبة بشكل كافٍ للتعويض عن هذا الجفاف فستعمل على إفراز المزيد من الزهم.…

2 - منتجات النظافة التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول
يُعرف عن الكحول أنها تجفف البشرة وتصيبها بالاصفرار، كما أنها تُفقدها الترطيب عندما تكون مركّزة للغاية ما يسبّب شعوراً بالانزعاج والشدّ. والنتيجة أن البشرة ستفرز المزيد من الزهم لتحمي نفسها.

3 - Le savon
يمتلك الصابون درجة حموضة قلوية لا تناسب البشرة وهي تحتوي على نسبة مرتفعة قليلاً من الحموضة. بالتالي، قد يسبّب استعمال الصابون احمرار البشرة.

وصفات غذائية من محترفين!

الحدّ من تناول مشتقات الحليب، والكيك والأطعمة المُدهنة... إذ يشجّع تناول هذه الأطعمة تركيب الجزيئيات (الإنسولين، عوامل النموّ وغيرها) التي ستزيد بدورها إنتاج الزهم... عليك بتجنبّها!

حلول ﭬيشي

تعليق المقالة

بشرتي

عليك تسجيل الدخول لإبداء الرأي

مع بشرتي

احصل على روتين العناية بالبشرة الخاصّ بك، تشارك آخر الأخبار مع الأعضاء الآخرين وتمتّع بالعروض الحصرية.

الاشتراك