• Français
  • research
  • Points de vente
  • newsletter
  • بشرتي

شروط استخدام الموقع

أولاً - الدخول إلى الموقع+

لزيارة هذا الموقع واستخدامه يتعيّن عليك أن تكون بالغاً تخطّى الثامنة عشر من العمر ويملك عنوان بريد الكتروني صالح. في حال كنت قاصراً، يجب الحصول على موافقة مسبقة من الأهل.

قد يُطلب منك أن تملأ المربعات الإلزامية ضمن الاستمارة والمُشار إليها بعلامة نجمة. وسيُطلب منك ملأ هذه المربعات قبل الدخول إلى الموقع. لن نقبل أي اشتراك غير كامل أو غير دقيق.

أنت تفيد أن البيانات التي تقدّمها إلينا والتي سيتمّ تخزينها في أنظمة المعلومات الخاصّة بنا هي دقيقة وتشكّل إثباتاً لهويتك. نرجو منك إبلاغنا بأي تغيير قابل للتطبيق قد يطرأ على هذه البيانات.

قد يتطلّب الدخول إلى الموقع أو إلى أجزاء منه استخدام رموز دخول شخصية. في هذه الحالة، يعود إليك اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان سرية هذه الرموز. يمكنك حتماً تغييرها في أي وقت. ولكن قد يكون عدد المحاولات للدخول إلى الموقع و/أو إلى أجزاء منه محدوداً وذلك لمحاولة منع أي تلاعب احتيالي بهذه الرموز. نرجو منك إبلاغنا بأي استخدام غير مشروع قد تأخذ علماً بوقوعه.

في حال عدم الامتثال للقواعد المذكورة في شروط الاستخدام، نحتفظ بحقّ تعليق دخولك إلى الموقع. وفي حال اتخاذ هذا الإجراء بحقك، سنعلمك به بأسرع وقت ممكن. علماً بأننا نحاول إتاحة هذا الموقع في الأوقات كافّة لكن لا يمكننا أن نضمن دخولك إليه في ظلّ الظروف كافّة. ففي الواقع ولأسباب تتعلّق بصيانة الموقع أو تحديث محتواه أو لأي أسباب خارجة عن إرادتنا، قد تنقطع خدمة الدخول إلى الموقع.

ثانياً - الملكية الفكرية+

يخضع الموقع والعناصر التي يتضمنها (مثل الماركات والصور والنصوص ومقاطع الفيديو وغيرها) لقانون الملكية الفكرية. إن تطوير هذا الموقع يمثّل استثماراً هائلاً وعملاً مشتركاً قامت به فرق عملنا. ولذلك، إلا إن ورد صراحة في النص، لم نمنحك أي حقّ ما عدا حقّ زيارة الموقع لاستخدامك الشخصي والخاصّ فقط لا غير. يمنع منعاً باتاً استخدام، إعادة انتاج أو إعادة تمثيل الموقع بشكل كامل أو جزئي أو للعناصر التي يتضمّنها أو لأي وسيط إعلامي لأسباب أخرى نذكر منها على سبيل الذكر لا الحصر الأهداف التجارية. بشكل استثنائي، قد نوافق صراحةً على إعادة انتاج أو تمثيل الموقع بشكل كامل أو جزئي على بعض الوسائل الإعلامية. ويجب إرسال أي طلب للحصول على موافقة بهذا الخصوص مسبقاً إلى العنوان التالي contact@vichy.fr

ثالثاً - استخدام الموقع+

نودّ بداية تذكيرك أن استخدامك للموقع يوحي أن لديك الأجهزة والبرمجيات المطلوبة للدخول إلى شبكة الانترنت.

علاوةً على ما تقدّم، نودّ تذكيرك أن الانترنت لا يضمن أمن المعلومات وتوافرها بشكل كامل. وبناءً عليه، لا يجوز أن نتحمّل أي مسؤولية عن حدوث أخطاء، سقوط أجزاء سهواً، عمليات حذف البيانات، التأخير والأخطاء (ونذكر الفيروسات على سبيل الذكر لا الحصر)، إضافة إلى خطوط التواصل والأجهزة والبرمجيات غير الخاضعة لسيطرتنا أو في حال استخدام غير مصرّح به أو أي تدهور محتمل للمحتويات التي يتمّ نشرها على هذا الموقع.

أ- موجبات عامّة للمستخدم

نحن من أشدّ المدافعين عن قيم تقبّل الآخرين واحترام آرائهم. لذلك، لا يمكن استخدام هذا الموقع للترويج لأية أفكار عنصرية أو تحثّ على العنف أو معاداة الأجانب، أو أية أفكار خبيثة أو مخلّة بالآداب أو غير شرعية.

من خلال استخدام للموقع أنت توافق بألا:

  • تعمل على توزيع محتويات مؤذية أو بهدف التشهير أو محتويات خبيثة أو غير مصرّح بها ما يشكّل خرقاً لحقوق الخصوصية أو حقوق الصور ويحرّض على العنف والكراهية ناحية الأعراق والمجموعات الإثنية الأخرى.
  • تستخدم الموقع لأغراض سياسية أو ترويجية أو بهدف التبشير.
  • تنشر محتويات ترويجية أو إعلانية.
  • تغيّر وجهة استخدام "فسحة النقاشات" (Discussion Space) بما يتضمّن على سبيل الذكر لا الحصر استخدام المساحة للمواعدة،
  • توزّع معلومات أو محتويات قادرة على إثارة حساسيات الشباب،
  • تقوم بنشاطات غير مشروعة ونذكر منها على سبيل الذكر لا الحصر انتهاك الحقوق المرتبطة بالبرمجيات والماركات والصور الفوتوغرافية والصور والنصوص ومقاطع الفيديو وغيرها،

نودّ التشديد أنّه عليك امتلاك الحقوق/التصريحات كافّة فيما يتعلّق بأي محتوى قابل للتطبيق قد ترغب في نشره على هذا الموقع. وبهذا الخصوص، نوصيك بألا تنشر محتويات (وبالأخصّ صوراً) تظهر أشكالاً معمارية أو ابتكارات في مجال الإعلان أو صوراً عن تصاميم ملابس قد يبدو عليها اسم الماركة التجارية (أي الأحرف الأولى من الاسم، الشعارات، رمز اللون الخاصّ بالعلامة التجارية، وغيره...) ونودّ لفت الانتباه أخيراً أنّ الموقع لن يقبل أي محتويات تتضمّن، على سبيل الذكر لا الحصر صوراً ومقاطع فيديو لقاصرين.

ب- شروط محدّدة لبعض الأجزاء

قد يتاح لك الوصول إلى أجزاء مختلفة من هذا الموقع: المحتويات القابلة للتحميل، التطبيقات على شبكة الانترنت، المحتوى الخاص بالمستخدم، فسحة النقاشات وغيرها والمشار إليها بـ "الأجزاء"

(i) المحتويات القابلة للتحميل

قد نوفّر محتويات على هذا الموقع ونسمح لك بتحميلها (والمشار إليها بـ "المحتويات القابلة للتحميل"). ومن خلال تحميل هذا المحتوى واستخدامه، يتمّ الاعتبار حكماً أنّك وافقت على استخدام المحتوى بما يتوافق مع شروط الاستخدام.

سنمنحك حقوقاً خالية من عوائد الملكية الفكرية، وذلك لاستعمالك الشخصي والخاصّ فقط. أما فيما يتعلق بالشروط القانونية لحماية حقوق النشر، فسنمنحك حقاً غير حصري وغير قابل للتحويل لاستخدام المحتويات القابلة للتحميل. على أي إعادة انتاج أو إعادة تمثيل أو تعديل أو توزيع للمحتويات القابلة للتحميل أن تكون خاضعة لمواقفتنا المسبقة صراحةً. ويجب إرسال أي طلب للحصول على موافقة من هذا النوع إلينا مسبقاً على العنوان التالي: contact@vichy.fr

(ii)التطبيقات على شبكة الانترنت

قد نتيح على هذا الموقع تطبيقات (مشار إليها بـ "التطبيقات على شبكة الانترنت"). ونمنحك حقوقاً خالية من عوائد الملكية الفكرية، وذلك لاستعمالك الشخصي والخاصّ فقط. أما فيما يتعلق بالشروط القانونية لحماية حقوق النشر، فسنمنحك حقاً غير حصري وغير قابل للتحويل لاستخدام التطبيقات على شبكة الانترنت. وتوافق على عدم تعديل أو تكييف أو إعادة انتاج أو تصحيح أو توزيع التطبيقات على شبكة الانترنت و/أو أي وسيلة إعلامية. ويتمّ اعتبار أي محتوى تقوم بابتكاره أو إعادة انتاجه ضمن "التطبيقات على شبكة الانترنت" بمثابة "محتوى خاصّ بالمستخدم" والمفصّلة في الجزء (iii) "المحتوى الخاصّ بالمستخدم"

نرجو منك إبلاغنا بأي خلل قد يصيب التطبيقات على شبكة الانترنت على العنوان التالي: contact@vichy.fr. سنعمل إثر ذلك على بذل أقصى جهدنا لتصحيح هذا الخلل بأسرع وقت ممكن.

في حال قدّمنا إليك أداة/تطبيقاً يخوّلك تنقيح الصور (لاسيّما بهدف اختبار مستحضر تجميلي بشكل افتراضي)، أنت تقرّ وتوافق أن هذه الأداة/التطبيق قد تستخدم فقط لأهدافك الخاصّة وبما يتوافق مع وجهتها الأساسية. ولست مخوّلاً استخدام هذه الأداة/التطبيق بما يشكّل قلّة احترام أو أذية و/أو انتهاكاً لأي طرف ثالث. علاوة على ما سبق، لست مخوّلاً تعديل و/أو عرض صورة طرف ثالث من دون موافقة هذا الأخير الصريحة مسبقاً. أخيراً، أنت لست مخوّلاً تعديل و/أو عرض محتويات بشكل كامل أو جزئي (إن تمّ تعديلها أم لم يتمّ بواسطة الأداة/التطبيق) التي تترافق مع الأداة/التطبيق (لاسيّما المحتويات التي تظهر عارضات) من دون الحصول على موافقتنا الصريحة مسبقاً.

(iii) - المحتويات والخطوات الخاصّة بالمستخدم

المحتويات الخاصّة بالمستخدم. قد نتيح على هذا الموقع مساحة مخصّصة للمحتويات الخاصّة بالمستخدم تتضمّن على سبيل المثال نصوصاً وصوراً ومقاطع فيديو وغيرها. (والمشار إليها بالمحتويات الخاصّة بالمستخدم).

عبر تقديمك محتويات خاصّة بالمستخدم لموقعنا، تحصل تلقائياً على حق استخدام خالٍ من عوائد الملكية الفكرية وعلى ترخيص عالمي دائم، غير قابل للإلغاء وغير حصري لاستخدام ونسخ وتعديل وتكييف وتنقيح وتوزيع وترجمة وابتكار أعمال مشتقة، والدمج في أعمال أخرى، توزيع أو استعمال المحتوى الخاصّ بالمستخدم (بشكل كامل أو جزئي) على أي وسيلة إعلامية أو على الوسائل الإعلامية كافّة (بما يتضمّن هذا الموقع على سبيل الذكر لا الحصر).

تمنحنا صراحة حق استخدام المحتوى الخاصّ بالمستخدم على موقعنا الالكتروني وأيضاً على المواقع الالكترونية الخاصّة بطرف ثالث لاسيّما ما يُدعى بـ "مواقع التواصل الاجتماعي" (مثل فايسبوك وتويتر ويوتيوب ودايلي موشون وغيرها. ونفيد أن هذا الموقع ليس تحت إدارة أو رعاية المواقع الالكترونية التابعة لهذه الأطراف الثالثة أياً كان شكلها)، بما فيه البرامج المساعدة plug - ins والتطبيقات الخاصّة بمواقع هذه الأطراف الثالثة والتي يمكن أن تتوافر على الموقع والمشار إليها بـ "المواقع الالكترونية للأطراف الثالثة".

تقرّ وتوافق ان استخدام الشبكات الاجتماعية يخضع حصراً للأحكام والشروط الخاصّة بهذه الشبكات. وتالياً، أنت تقرّ وتوافق أن هذه الشروط والأحكام ملزمة لنا في سياق استخدامنا المحتوى. ولذلك، لا يمكن أن نتحمّل مسؤولية أي استخدام من جهتنا أو من جهة طرف ثالث للمحتوى بما يتوافق مع الشروط والأحكام المنصوص عليها في الشبكات الاجتماعية ومنها على سبيل الذكر لا الحصر نطاق الحقوق، مدّة الحقوق الزمنية، والفترة المسموح بها قبل حذف المحتوى الخاصّ بالمستخدم.

تتحمّل منفرداً مسؤولية ادعاءات طرف ثالث متعلّقة باستخدام المحتوى وفقاً لأحكام الشبكات الاجتماعية وشروطها.

مع عدم الإخلال بما سبق، أنت تفيد وتؤكّد أنك حصلت على الموافقات اللازمة من المستفيدين كافّة حول المحتوى الخاصّ بالمستخدم بما فيه الاستخدام على الشبكة الاجتماعية.

أخيراً، أنت تقرّ وتوافق (وتؤكّد أنك أبلغت المستفيدين كافّة وحصلت على موافقتهم) أن هذا المحتوى قد يتمّ تناقله بسرعة البرق على المواقع الالكترونية التابعة للأطراف الثالثة ونحن لا نتحمّل مسؤولية أيّ تحرّك بهذا الخصوص.

الخطوات الخاصة بالمستخدم. لقد أتيحت بعض الخطوات لك من خلال المواقع الالكترونية الخاصّة بأطراف ثالثة مثل التشارك والتعليق و/أو إبداء الإعجاب بالمحتويات، والمشار إليها هنا بـ "الخطوات الخاصّة بالمستخدم".

مشاركة المستخدمين.
عبر مواقع الطرف الثالث، إجراءات معينة ممكنة على موقع مثل تقاسم، والتعليق، و / ​​أو التقدير من المحتوى، من الآن فصاعدا "سهم المستخدمين".

عندما تبادر إلى القيام بخطوة خاصّة بالمستخدم على أو من خلال موقع الكتروني خاصّ بطرف ثالث، تسمح لنا بالوصول إلى بعض المعلومات الأساسية من حسابك على الموقع الالكتروني الخاصّ بهذا الطرف الثالث (وتتضمّن الاسم والصورة الجانبية Profile picture، والجنس وتاريخ الميلاد والشبكات وهوية المستخدم ولائحة الأصدقاء وأي معلومات أخرى يتمّ تعميمها على الجميع، الأشخاص الذين تتابعهم أو يتابعونك، التعليقات وإبداء الإعجاب التي تقوم بها، والمشار إليها بـ "المعلومات العامّة") وذلك بهدف استخدام الخطوات الخاصّة بالمستخدم

نذكرك بأن بعض المعلومات العامّة التي تقدّمها لنا أو من خلال الموقع الالكتروني لطرف ثالث، يتمّ نشرها بشكل علني ليتمكّن زوّار الموقع أو المشتركين في موقع الكتروني خاصّ بطرف ثالث من الاطلاع عليها. ونحن لا نتحمّل مسؤولية نشر المعلومات العامّة الخاصّة بك واستخدامها من قبل مستخدمين آخرين.

إن لم تعد ترغب في إبقاء معلوماتك العامّة منشورة على موقعنا الالكتروني، تتحمّل منفرداً مسؤولية إدارة أدوات ضبط الخصوصية على الموقع أو على حسابك على الموقع الالكتروني التابع لطرف ثالث. فنحن لا نتحمّل مسؤولية التأخير في المرحلة الفاصلة بين تغييرك لأدوات ضبط الخصوصية وحذفك للنشاط من موقعنا أو شبكة الانترنت.

الرجاء إبلاغنا بأي محتوى خاصّ بالمستخدم يبدو مخالفاً للقوانين السارية المفعول و/أو للمبادئ الأخلاقية المتعارف عليها و/أو للمبادئ المدرجة هنا و/أو التي تشكّل انتهاكًا لحقوق الآخرين من خلال التواصل معنا على العنوان التالي: contact@vichy.fr

iv - المدوّنة

قد نتيح لك على هذا الموقع فسحة نسمح لك فيها بالتعبير عن رأيك (المشار إليها بـ "المدوّنة").

من خلال استعمال المدوّنة أنت توافق بشكل كامل على الامتثال للقوانين السارية المفعول والمعايير الأخلاقية المتعارف عليها، والمبادئ المدرجة في هذه الوثيقة وفي شرعة المدوّنة وبما يتوافق مع حقوق الآخرين.

نرجو منك إبلاغنا بأي تواصل يعارض القوانين السارية المفعول و/أو المعايير الأخلاقية المتوافق عليها و/أو المبادئ المدرجة في هذه الوثيقة وفي شرعة المدوّنة و/أو التي تشكّل انتهاكاً لحقوق الآخرين على العنوان التالي: contact@vichy.fr

رابعاً - المعلومات التي يتضمّنها الموقع+

أ- أحكام عامّة

نحاول تقديم معلومات دقيقة وحديثة لك. لكن ونظراً إلى أن عملية نقل البيانات والمعلومات تتمّ عبر الانترنت الذي لا يتمتع بموثوقية تقنية تامّة، لا يمكننا أن نضمنّ دقّة البيانات كافّة الموجودة على هذا الموقع.

إضافة إلى ما تقدّم، نشدّد أن المعلومات غير الدقيقة والأخطاء الواردة سهواً قد تظهر في المعلومات المتاحة على هذا الموقع لا سيّما إثر تدخّل أطراف ثالثة. الرجاء إبلاغنا عن هذه الأخطاء الواردة سهواً أو بشكل غير دقيق على العنوان التالي contact@vichy.fr

ب - معلومات حول المنتوجات والخدمات

إلا في حال ذكر العكس، لا تشكّل المنتوجات والخدمات المقدّمة إليك عرضاً للبيع بل تقديماً بشكل عام لمجموعة المنتجات والخدمات التي نوزّعها في البلد الذي تمّ فيه نشر هذا الموقع.

ج- النصائح وأدوات التشخيص

إن النصائح المتوافرة على هذا الموقع و/أو أدوات التشخيص عبارة عن عملية محاكاة بسيطة مصمّمة من أجل الحصول على نصيحة خبير في مجال مستحضرات التجميل. فالمعلومات الوصفية التي تسمح بتقديم هذه النصيحة لا تشكّل بأي حال من الأحوال بديلاً عن عملية التشخيص الطبي أو الاستشارات العيادية، كما أنها ليست بديلاً عن العلاجات الطبية. ونتيجة لذلك، لا يمكننا أن نضمن بأنك ستكون راضياً تماماً عن النصيحة التي حصلت عليها إثر استخدامك هذا البرنامج ولا نتحمّل مسؤولية ما قمت به نتيجة لهذا الاستخدام.

لمزيد من المعلومات أو في حال ساورك أي شك، ننصحك بمعاينة طبيبك الشخصي و/أو مراسلتنا على العنوان التالي  contact@vichy.fr

د - روابط النصّ الفائق Hypertext links

قد تحملك روابط النصّ الفائق الموجودة على هذا الموقع إلى مواقع الكترونية خاصّة بطرف ثالث أياً كانت وجهة استخدامها (شبكة اجتماعية، معلومات أو أعمال الكترونية) ولا يمكننا مراقبة محتوياتها. نحن لا نتحمّل بشكل أو بآخر أي مسؤولية عن محتويات هذه المواقع الالكترونية التابعة لأطراف ثالثة ولا عن سلوكها. بالتالي، نحن لا نضمن موثوقية المعلومات و/أو المحتويات المنشورة على هذه المواقع ولا دقّتها. قد تقوم هذه المواقع الالكترونية بمعالجة البيانات الشخصية بطريقة تختلف عن طريقتنا، لذا، نحن ندعوك إلى الاطلاع على سياسة الخصوصية التابعة لهذه المواقع بما أننا غير قادرين على مراقبة طريقة جمعها للبيانات الشخصية ومعالجتها. لذلك، ومع أنّه تمّ إدراج روابط النصّ الفائق على موقعنا الالكتروني لتسهيل تصفحك شبكة الانترنت، ولك حرية اختيار زيارة المواقع الالكترونية الخاصّة بأطراف ثالثة فأنت تتحمّل منفرداً مسؤولية اتخاذ هذا القرار.

علاوة على ما تقدّم، إن كنت ترغب بإنشاء روابط نصّ فائق لهذا الموقع، يجب أن ترسل طلباً للحصول على الموافقة المسبقة على العنوان التالي:contact@vichy.fr

ه - ملفّات تعريف الارتباط (الكوكيز)

ملفّات تعريف الارتباط أو ما يُعرف بالكوكيز عبارة عن ملفات صغيرة تبقى محفوظة على جهاز الكمبيوتر أثناء زيارتك شبكة الانترنت (مثل الصفحات التي تزورها، تاريخ زيارتك الموقع والتوقيت) والتي يمكن قراءتها أثناء زيارتك التالية إلى الموقع نفسه.

في سبيل الاستفادة من وظائف الموقع كافّة، من الأفضل أن تعدّل المتصفّح ليسمح باستقبال الكوكيز. ونودّ التشديد أن هذه الملفات لا تمكّننا من التعرّف إليك. تحتفظ ملفات تعريف الارتباط بالبيانات على جهاز الكمبيوتر الخاصّ بك لفترة لا تتخطّى الستّة أشهر.

Toutefois, et conformément aux recommandations de la Commission Nationale de l'Informatique et des Libertés, nous vous informons que vous pouvez vous opposer à l'enregistrement des cookies en configurant votre navigateur dans ce sens (informations disponibles sur http://www.cnil.fr, rubriques « mentions cookies » ou « les cookies »).

خامساً - الخصوصية والبيانات الشخصية+

قد نبادر إلى جمع بيانات شخصية خاصّة بك لا سيّما عندما: i - تشترك في خدمة، ii - تقوم بتحميل المحتويات القابلة للتحميل، iii - تستخدم جزءاً و/أو برنامج تشخيص، iv - تشترك في لعبة أو مسابقة، v - ترسل لنا بريداً الكترونياً، vi - تشارك في استفتاء رأي أو دراسة، أو vii - تتفاعل مع الموقع من خلال موقع الكتروني لطرف ثالث أو تظهر مباشرة على الموقع الالكتروني لطرف ثالث.

ستتمّ معالجة هذه البيانات الشخصية بما يتوافق مع سياسة الخصوصية الخاصّة بنا والخاضعة للمعالجة التلقائية ويمكن استخدامها في ثلاثة طرق مختلفة:

  • الدراسات الاحصائية: نقوم بجمع بياناتك الشخصية ودراستها (بالإضافة إلى الصفحات التي قمت بزيارتها والاعلانات التي نقرت عليها) وذلك للتعرّف عليك أكثر ما يسمح لنا بتكييف خدماتنا لتكون على قدر توقعاتك. هذه الدراسات الإحصائية سرية للغاية.
  • مراقبة العلاقة مع العميل: إن بعثت إلينا برسالة، يتمّ حفظ البيانات والاطلاع عليها تمهيداً للردّ على طلبك وللتأكّد أنّ هذا كلّه يخضع للمراقبة.
  • تقديم الخدمات: إرسال النشرات، الدخول إلى مساحات مخصصة لتقديم الاستشارات، وغيرها...
  • أضف لمسة شخصية على خبرتك على الموقع
  • بالإضافة إلى ما سبق، نعمل على تحويل بياناتك إلى الشركاء إن وافقت على ذلك من خلال وضع إشارة على المربّع المخصّص لهذه الغاية.

وفقاً لأحكام القانون حول خصوصية البيانات القابل للتطبيق، يحقّ لك الكشف عن البيانات الخاصّة بك وتصحيحها والزيادة عليها أو الانتقاص منها. لممارسة هذا الحقّ، يكفي أن ترسل لنا بريداً على العنوان الالكتروني التالي مع ما يثبت هويتك contact@vichy.fr

سادساً - تغيير الموقع وتعديل شروط الاستخدام+

قد نبادر إلى تغيير محتويات الموقع الالكتروني والمعلومات التي يتضمّنها، وتعديل شروط الاستخدام بما يتضمّن على سبيل الذكر لا الحصر الامثتال إلى قانون جديد قابل للتطبيق و/أو إلى تنظيمات و/أو لتحسين الموقع. ويتمّ إدراج أي تغيير أو تعديل يطرأ على شروط الاستخدام.

سابعاً - استضافة الموقع+

تستضيف مؤسسة فيريزون فرانس Verizon France هذا الموقع الالكتروني، وهي شركة مساهمة مع رأسمال يصل إلى 45.120.823،47 يورو، ولها مكتب مسجّل يقع في 100 ترّاس بوالديو 92800 بوتو ، فرنسا. مسجل في السجل التجاري وسجلّ الشركات في نانتير تحت رقم 39851716900023